الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمواجهة جنوب لبنان

بعد يومين من التوصل إلى اتفاق إطاري مع لبنان برعاية أميركية، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل أحد جنوده في معارك في جنوب لبنان.
وقال الجيش في بيان، اليوم الأحد، إن الجندي “ديفيد هازوت (21 عاما). سقط في معركة في جنوب لبنان”، مشيراً إلى أنه قائد فصيل.

كما أوضح في بيان منفصل أن هازوت قتل في مواجهة مع “عنصر من حزب الله” بعد دخول الجنود الإسرائيليين مبنى في منطقة دير سريان، وبذلك يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في الجنوب اللبناني إلى 38، ومتعاقد مدني، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحزب الله في الثاني من مارس.
كذلك أشار الجيش إلى إصابة جندي آخر بجروح طفيفة في هذه المواجهة. ولفت إلى أن “الجنود بدأوا عمليات تمشيط بحثاً عن العنصر (في حزب الله)، ونفذوا ضربات على أهداف في المنطقة”.

غارات على النبطية ودير سريان
وكانت مراسلة العربية/الحدث أفادت بوقت سابق اليوم بأن إسرائيل شنت غارة إسرائيلية جديدة على النبطية ودير سريان.
أتت تلك الغارات بعد توقيع اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يوم الجمعة الماضي، عقب خمس جولات تفاوضية بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات دبلوماسية، ونصّ خصوصاً على نزع سلاح حزب الله وانسحاب إسرائيلي تدريجي من الأراضي التي توغلت إليها في الجنوب، وانتشار الجيش اللبناني بدءاً من منطقتين “تجريبيتين”. أبرم هذا الاتفاق برعاية الولايات المتحدة تمهيداً للتوصل إلى وقف الحرب التي اشتعلت في الثاني من مارس، إثر إطلاق حزب الله صواريخ ومسيرات نحو شمال إسرائيل، عقب اغتيال المرشد الإيراني السابق علي خامنئي، لترد إسرائيل بحملة غارات مكثفة على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، فضلاً عن البقاع شرقي البلاد.
يشار إلى أنه منذ اندلاع المواجهات بين إسرائيل وحزب الله، قتل أكثر من أربعة آلاف شخص في لبنان بغارات إسرائيلية، بحسب السلطات الرسمية.
المصدر: العربية