الحكومة الألمانية تستحوذ على حصة 40% في “كيه.إن.دي.إس” تمهيداً لطرحها

قال مصدر مطلع إن العائلات التي تمتلك نصف أسهم شركة كيه.إن.دي.إس المصنعة للدبابات وافقت على بيع حصة تبلغ 40% إلى الحكومة الألمانية في صفقة ترفع القيمة المقدرة للشركة لما يصل إلى 18 مليار يورو (20.6 مليار دولار).
وتستعد مجموعة كيه.إن.دي.إس المتخصصة في مجال الدفاع لإجراء طرح عام أولي لإدراج أسهمها في بورصتي فرانكفورت وباريس، ومن المتوقع أن يتم ذلك هذا العام، وفق وكالة “رويترز”.
وأضاف المصدر أن الصفقة ستحدد قيمة الشركة بما يتراوح بين 15 و18 مليار يورو، اعتمادا على سعر السهم. وكانت وكالة “بلومبرغ” أول من أورد نبأ بيع الحصة.
ولم ترد “كيه.إن.دي.إس” حتى الآن على طلبات للتعليق. وأحجمت العائلات ووزارة الاقتصاد الألمانية، التي تقود المفاوضات نيابة عن الحكومة، عن الإدلاء بتعليق.
وتعتزم الشركة طرح أسهمها للاكتتاب العام قبل الصيف، على أن يتحدد التوقيت الدقيق بناء على صفقة بيع الحصة إلى الحكومة الألمانية.
وأضاف المصدر أن إعلانا رسميا عن خطة الطرح العام الأولي، المعروف باسم إعلان نية الطرح، من المتوقع صدوره بحلول يوم الأربعاء.
المصدر: العربية – اقتصاد




