الحكومة تطوي صفحة الساعة الإضافية.. المغرب يعود إلى توقيت غرينيتش نهاية الصيف
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، اعتماد الساعة القانونية للمملكة، أي توقيت غرينيتش، ابتداء من نهاية فصل الصيف، في خطوة تأتي استجابة للمطالب التي عبر عنها مواطنون بخصوص نظام التوقيت المعتمد.
ووفق ما أوردته 2M.ma، فإن هذا القرار يعني العودة إلى الساعة القانونية للمملكة بعد سنوات من الجدل الذي رافق اعتماد الساعة الإضافية، والتي تحولت إلى واحد من أكثر الملفات الاجتماعية إثارة للنقاش العمومي، خاصة بالنظر إلى تأثيرها على الحياة اليومية للأسر، ومواعيد الدراسة والعمل.
ويأتي هذا الإعلان بعد نقاش طويل حول جدوى الاستمرار في العمل بتوقيت GMT+1، إذ سبق للحكومة أن أكدت أن تدبير ملف الساعة القانونية مؤطر بنصوص تنظيمية، أبرزها المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 26 أكتوبر 2018، الذي كرس إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية، مع إمكانية توقيف العمل بها عند الاقتضاء.
المصدر: اليوم 24



