العراق يقرر رفع حصص وقود الطائرات

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية في العراق رفع حصص وقود الطائرات المجهزة إلى المطارات العراقية، مع تخصيص الشاحنات الناقلة اللازمة لضمان انسيابية عمليات التجهيز.
وأكدت الشركة، في بيان اليوم الاثنين، أن “هذه الإجراءات تأتي في إطار خطتها الهادفة إلى تأمين احتياجات المطارات العراقية من وقود الطائرات ومواكبة الزيادة الملحوظة في أعداد الرحلات الجوية الوافدة”.
وأضافت الشركة أنها “سخرت جميع الإمكانات اللوجستية والفنية لضمان استمرارية تجهيز المطارات بالكميات المطلوبة من وقود الطائرات، وفق أعلى معايير السلامة والجودة، بما يسهم في دعم حركة النقل الجوي وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والزائرين”، وفقاً للوكالة الوطنية العراقية للأنباء.
من ناحية أخرى، أكدت وزارة النفط العراقية، أمس الأحد، سعيها إلى رفع الإنتاج إلى نحو 4.3 مليون برميل يومياً والعمل على زيادة الصادرات النفطية.
وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، نصير عزيز، في بيان، إن “من أبرز أولويات الوزارة في المرحلة الحالية استكمال خطط إعادة تأهيل وتطوير الحقول الجنوبية التي اضطرت الوزارة بسبب الحرب إلى خفض إنتاجها بنسب ومستويات متفاوتة وفقاً لمتطلبات الحاجة المحلية وحركة الصادرات النفطية”.
وأضاف أن “الخطط الأولية تستهدف إعادة الإنتاج العراقي تدريجياً إلى مستويات ما قبل الأزمة، التي كانت تدور بحدود 4.2 إلى 4.3 مليون برميل يومياً، والعمل على رفع الصادرات النفطية، ولا سيما من المنافذ الجنوبية، باتجاه مستوياتها السابقة التي قاربت 3.5 مليون برميل يومياً، وفقاً لجاهزية الحقول والمنشآت وخطط الضخ والتخزين والتصدير”.
المصدر: العربية – اقتصاد