برلمانية اتحادية تواجه نزار بركة بموضوع « فراقشية » الماء في الغرب
انتقدت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي من فريق الاتحاد الاشتراكي، وضعية تزويد عدد من مناطق العالم القروي بالماء الصالح للشرب، في ظل انقطاعات متكررة ومعاناة يومية لعدد من الساكنة.
وخلال تعقيب لها على وزير التجهيز والماء نزار بركة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أشارت الكرجي إلى استمرار انقطاع الماء في دوار لالة ميمونة منذ عيد الأضحى، إضافة إلى تسجيل اضطرابات مماثلة في سوق أربعاء الغرب قبل العيد، فضلا عن معاناة بحارة ولاد عياد، حيث تعيش الأسر أوضاعا صعبة بسبب شح المياه.
وتساءلت النائبة البرلمانية عن ما وصفته بفراقشية الماء، في إشارة إلى الوسطاء أو المستفيدين من توزيع هذه المادة الحيوية، معتبرة أنه بعد فراقشية اللحم ظهر فراقشية الماء، في إشارة إلى استمرار مظاهر الوساطة والاختلال في تدبير الموارد الأساسية.
وأكدت الكرجي أن ساكنة منطقة الغرب تعيش أوضاعا صعبة بسبب أزمة التزود بالماء، داعية الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في ضمان العدالة في توزيع هذه المادة الحيوية وتحسين ظروف عيش المواطنين بالمناطق القروية.
المصدر: اليوم 24



