بسبب حوادث متكررة.. جمعية مدنية تطالب بإنقاذ سكان « أولاد امطاع » بتمارة من تقاطع طرقي خطير
دقت « جمعية الرياض للتنمية والتضامن » ناقوس الخطر بشأن الوضع المروري بحي أولاد امطاع بتمارة، واصفة أحد التقاطعات الطرقية بالحي بـ « النقطة السوداء » التي باتت تهدد سلامة الساكنة ومستعملي الطريق بشكل يومي.
وذكر رئيس الجمعية فؤاد كريمي بأنه سبق توجيه نداءات متكررة إلى السلطات المعنية، بشأن هذا التقاطع الذي يشهد حوادث سير متكررة وبوتيرة مقلقة، أسفرت حتى الآن عن خسائر مادية جسيمة، وأثارت حالة من القلق في نفوس السكان، لاسيما خلال أوقات الذروة التي تعيش فيها المنطقة حركة سير مكثفة.
وأوضح بأنه « رغم خطورة الوضع، فإن هذا التقاطع لا يزال يفتقر إلى حلول تنظيمية فعالة من شأنها الحد من هذه الحوادث وتأمين حركة المرور ».
وكرر طلب جمعيته الموجه الى السلطات المختصة من اجل التدخل الفوري والعاجل لإنهاء هذه المعاناة، مقترحا مجموعة من الحلول التقنية لتفادي وقوع حوادث أخطر مستقبلا (لا قدر الله)، ومن أبرزها تحسين التشوير الطرقي من خلال وضع علامات تشوير واضحة ومطبات لتخفيف السرعة، وايضا إعادة تهيئة التقاطع من خلال إعادة النظر في الهندسة الطرقية للمنطقة لتسهيل تدفق السيارات.
بالإضافة إلى تثبيت إشارات ضوئية تنظم حق الأسبقية وتضمن سلامة الراجلين والسائقين.
وذكر بان جمعيته وجهت نداءها إلى كافة الجهات المسؤولية والمجالس المنتخبة، وعلى رأسها مجلس جماعة تمارة، وعمالة عمالة الصخيرات-تمارة، ووزارة الداخلية، مؤكدة على ضرورة التفاعل السريع مع هذا المطلب لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.
المصدر: اليوم 24

