بعد مغادرة مئات السفن.. 600 سفينة لا تزال تنتظر العبور في مضيق هرمز
أعلنت “المنظمة البحرية الدولية” الجمعة أن عملية الإجلاء التي بدأت بتنفيذها عقب توقيع مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية، أتاحت إخراج 115 سفينة ونحو 2500 بحار من الخليج عبر مضيق هرمز.
وقال أرسينيو دومينغيز، الأمين العام للمنظمة التابعة لـ “الأمم المتحدة”، إنه “رغم تعليقنا عمليات الإجلاء بالأمس (بعد هجوم استهدف سفينة)، لا تزال بعض السفن تمر عبر الجزء الجنوبي من مضيق هرمز”.
تعليق خطة إجلاء السفن والبحارة من مضيق هرمز بعد الهجوم على سفينة
وأضاف أن المنظمة تجري مباحثات مكثفة مع الجهات المعنية لتأمين ممرات آمنة لإجلاء البحارة العالقين، مشيراً إلى وجود نحو 600 سفينة حالياً في منطقة مضيق هرمز بانتظار التحرك.
وأكد دومينغيز، استمرار عمليات إجلاء البحارة العالقين في المنطقة.
المصدر: العربية
0
مشاهدة
