حرب المعادن النادرة تدفع “إنرجي فيولز” للاستحواذ على “VAC” بـ1.9 مليار دولار

أعلنت شركة إنرجي فيولز (Energy Fuels) الأميركية استحواذها على شركة تصنيع المغناطيسات الألمانية VAC مقابل 1.9 مليار دولار.
وتأتي الصفقة ضمن جهود واشنطن لبناء سلسلة إنتاج متكاملة تمتد من استخراج المعادن النادرة إلى تصنيع المغناطيسات داخل الدول الحليفة، وتقليل الاعتماد على الصين التي تهيمن على أكثر من 90% من إنتاج المغناطيسات الأرضية النادرة عالمياً.
وتُستخدم هذه المغناطيسات في مجموعة واسعة من الصناعات الاستراتيجية، تشمل السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح وأنظمة الدفاع المتقدمة والطائرات المقاتلة.
ومن المقرر أن تبدأ شركة VAC تزويد وزارة الدفاع الأميركية بالمغناطيسات الأرضية النادرة خلال العام الجاري، في إطار مساعي الولايات المتحدة لتأمين احتياجاتها العسكرية والصناعية من المواد الحيوية.
المصدر: العربية – اقتصاد
0
Views