“فيليبس 66”: تصريف إمدادات النفط العالقة بهرمز يحتاج مزيداً من الوقت

قال مارك لاشير، الرئيس التنفيذي لشركة التكرير الأميركية “فيليبس 66″، اليوم الثلاثاء، إن تصريف إمدادات النفط الخام في مضيق هرمز سيستغرق بعض الوقت، في ظل استمرار الضبابية بشأن عودة أنشطة الشحن إلى طبيعتها.
ويستمر المرور عبر مضيق هرمز على نطاق محدود، مما يهدئ المخاوف الفورية بشأن الإمدادات، ويدفع أسعار النفط الخام إلى الانخفاض.
“ستاندرد تشارترد” يدرس بيع وحدة الثروات والخدمات بالبحرين
وفي الوقت نفسه، تراقب شركات الطاقة مدى سرعة تدفق النفط الخام، وعودة المخزونات وأنشطة الشحن إلى طبيعتها، وفق وكالة “رويترز”.
وفي كلمة ألقاها خلال مؤتمر نظمه بنك “جيه.بي مورغان”، قال لاشير إن ما بين 90 و100 مليون برميل من النفط الخام لا تزال عالقةً في المضيق، وإنها ستخرج منه بمرور الوقت.
وأضاف: “نعتقد أن معظم الخزانات على الشاطئ ستكون ممتلئةً قبل أن يتسنى زيادة إمدادات النفط الخام بشكل ملحوظ”.
وأشار إلى أنه يجب توفير مساحة في تلك الخزانات لتخزين هذا النفط الخام، ولذلك ستكون العملية بطيئةً وممتدةً.
وأردف أن السوق استفادت من الاستجابة الفعالة للاضطرابات التي شهدها مضيق هرمز، مما ساعد في منع أسعار النفط الخام من الوصول إلى 200 دولار للبرميل.
المصدر: العربية – اقتصاد

