قطر وباكستان تُعلنان عن “خط اتصال” بين أمريكا وإيران بشأن مضيق هرمز
(CNN) – أعلنت قطر وباكستان، وهما الوسيطتان في المفاوضات بين أمريكا وإيران، في بيان مشترك حول جولة المحادثات التي اختتمت مؤخراً في سويسرا، أن واشنطن وطهران شكلتا “خط اتصال” لإدارة الحوادث في مضيق هرمز.
وتم إنشاء خط الاتصال الجديد “لتجنب الحوادث وسوء الفهم بهدف ضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز” خلال فترة الستين يومًا المحددة في المذكرة الأولية، وفقًا للبيان.
وبحسب المذكرة، ستبذل إيران “قصارى جهدها” لضمان “المرور الآمن للسفن التجارية بدون رسوم” من الخليج إلى بحر…
المصدر: CNN بالعربية
0
مشاهدة





