“محام” يدير مباراة السعودية والرأس الأخضر في كأس العالم

كلف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الفرنسي فرانسوا لوتيكسييه، بإدارة مباراة السعودية والرأس الأخضر، صباح السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم.
ويعتبر لوتيكسييه من حكام النخبة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، إذ سبق له إدارة نهائي كأس أوروبا 2024 بين إسبانيا وإنجلترا.
وبجانب عمله كحكم، يعمل لوتيكسييه أيضاً في المجال القانوني، حيث ذكر الفيفا في تقرير سابق عنه أنه محام امتهن التحكيم بفضل شغفه تجاه كرة القدم.
وأوضح فيفا أنه عاش أول تجربة بالصافرة فوق المستطيل الأخضر وهو بعمر الرابعة عشرة، واستحضر الفرنسي تلك الذكريات بالقول: يمثل التحكيم طريقة رائعة للتعرف على الحياة واكتشاف خباياها، وأنا أحث جميع عشاق كرة القدم الشباب على خوض التجربة، فقط بدافع معرفة ما إذا كانوا سيحبونها.
وأضاف “عندما بدأتُ التحكيم لأول مرة، بدا لي بلوغ مستوى النخبة أمراً بعيد المنال للغاية، لدرجة أنني لم أكن أحلم به أصلاً. لكني وضعتُ نصب عيني الوصول إلى قمة الهرم التحكيمي بفضل بعض الأشخاص الذين لهم مكانة كبيرة في حياتي والذين كانوا سنداً دائماً لي، حيث ساعدوني على الحلم والإيمان بطموحاتي. آمل ألا أتوقف أبداً عن الحلم.
ولد لوتيكسييه في بريتاني بفرنسا في 23 أبريل 1989، وبدأ مسيرته التحكيمية في الدوري الفرنسي عام 2016، وحصل على الشارة الدولية من الفيفا بعد عام في 2017. وكانت أول مباراة دولية له هي مباراة بلغاريا والبوسنة والهرسك عام 2018.
كما أدار لوتيكسييه مباراة نهائي الدوري الأوروبي الشهر الماضي في إسطنبول بين أستون فيلا الإنجليزي وفرايبورغ الألماني.
وهذه النسخة الأولى التي يظهر فيها الحكم الفرنسي في مسابقات كأس العالم.
المصدر: العربية – رياضة