مدرب السعودية يلوم المهاجمين بعد الخروج من كأس العالم

اعتبر اليوناني جورجيوس دونيس، المدير الفني للمنتخب السعودي، أن فريقه لم يكن الطرف الأفضل في المباراة أمام الرأس الأخضر التي حسمها التعادل السلبي ليودع الأخضر على إثر ذلك منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات.
وقال دونيس في المؤتمر الصحافي بعد نهاية اللقاء: شاهدت فريقاً يريد أن ينجز وكان لدينا مشاكل في خلق الفرص، عندما نشارك في مواجهة مثل هذه ونعجز عن السيطرة على إيقاع المواجهة يصعب علينا صناعة الفارق، وكان للخصم فرص مباشرة وبشكل عام لقد لمست إرادة اللاعبين ورغبتهم بالانتصار ولكن صعب علينا خلق الفرص والسيطرة على المواجهة ولا يمكن الفوز بهذه الطريقة.

وأضاف: قلت في غرف تغيير الملابس للاعبين لقد كان شهراً صعباً علينا، حاولنا بكل ما في وسعنا، لم نحقق هدفنا لأننا عندما نلعب مثل هذه المواجهات مع فريق بذات مستوانا لم نظهر بشكل جيد، الرحلة كانت صعبة وأشكر اللاعبين وكنت أود تقديم أداء أفضل.
وعن حصول المنتخب السعودي على أقل معدل أهداف متوقعة قال المدرب اليوناني: لقد حاولنا أن يأتي سلطان مندش في الجناح لأن لديه قدرة على المواجهات الفردية، وعدم القدرة على السيطرة جعلت المهمة أصعب خاصة وأننا وصلنا إلى الشوط الثاني دون تحقيق هدفنا كما أن خط الهجوم لم يؤدي بشكل جيد لذلك كانت المهمة صعبة.
🆚 أوروغواي (1-1) 🤝
🆚 إسبانيا (4-0) ❌
🆚 الرأس الأخضر (0-0) 🤝المنتخب السعودي يغادر كأس العالم من دور المجموعات بعدما اكتفى بحصد نقطتين فقط 🇸🇦❌
برأيك.. من يتحمل الخروج؟ 🤔 pic.twitter.com/ZDs3QyU6KM
— العربية – في المرمى (@FilMarma) June 27, 2026
ورفض دونيس ما تردد عن أنه اهتم بالتركيز على المستقبل دون الاهتمام بالواقع، قائلاً: هذا لم يحدث، فقط كنا نحاول التركيز على التدريبات والتفكير كل مواجهة بمواجهة، الظروف كانت تأتي بالكثير من الضغوط وهذا ما جعلنا نخسر المواجهة، في التدريب تركيزنا فقط بكأس العالم، حينما نهدأ نستطيع التحليل.
المصدر: العربية – رياضة