ناقلات النفط تستخدم مسارا جديدا بمضيق هرمز رغم التهديدات الإيرانية
أشرفت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الخميس، على خروج عدة ناقلات نفط من مضيق هرمز عبر مسار بديل يتجنب المياه الإقليمية الإيرانية ويمر بمحاذاة سواحل سلطنة عمان. وجاءت هذه الخطوة بعد إطلاق إيران تهديدات مباشرة باستهداف أو حجز السفن والناقلات التي تستخدم هذا الممر الجديد، إذ تعتبر طهران أي تغيير في خطوط الملاحة التقليدية هناك مساسا.
المصدر: الأسبوع
0
Views



