واشنطن توسع تحالف “باكس سيليكا” للذكاء الاصطناعي

وسّعت الولايات المتحدة تحالفها الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي “باكس سيليكا” (Pax Silica) بعد انضمام الاتحاد الأوروبي إلى جانب ألمانيا وهولندا واليونان، وأكد المسؤولون الأميركيون انضمام دول جديدة هذا الأسبوع، من بينها الأرجنتين وتشيلي وبنما، ليرتفع عدد الدول المشاركة إلى 24 دولة.
ويهدف تحالف “باكس سيليكا” الذي أطلقته واشنطن العام الماضي، إلى تأمين سلاسل التوريد الحيوية لاقتصاد الذكاء الاصطناعي، بدءاً من الرقائق الإلكترونية والمعادن النادرة وصولاً إلى الطاقة والبنية التحتية الرقمية.
وأكد مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية أن التحالف يسعى إلى بناء منظومة عالمية موثوقة للذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن المؤسسات الدولية التقليدية مثل مجموعة السبع ومجموعة العشرين لم تعد كافية لإدارة التحولات الاقتصادية التي يقودها الذكاء الاصطناعي.
المصدر: العربية – اقتصاد