الكويت تطرح أول مناقصة لتحميل النافتا في السوق الفورية منذ اندلاع حرب إيران

ذكرت مصادر تجارية ووثيقة اطلعت عليها “رويترز” أن مؤسسة البترول الكويتية طرحت مناقصة لبيع شحنات نافتا فورية للتحميل في يوليو/تموز من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
وأظهرت الوثيقة أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو/تموز في أي ميناء كويتي.
كان مركز التواصل الحكومي في الكويت قد قال على منصة “إكس” إن مؤسسة البترول أعلنت الخميس “رفع جميع إشعارات القوة القاهرة الصادرة خلال فترة الحرب بأثر فوري”.
وأضافت أن الإنتاج النفطي سيرتفع إلى مليوني برميل يومياً خلال أسبوع “بالتزامن مع إعادة فتح مضيق هرمز واستئناف حركة الشحن التجاري الدولي”.
المصدر: العربية – اقتصاد
0
مشاهدة





