محافظ “المركزي” العراقي الجديد يتسلم منصبه ويتعهد بتعزيز الاستقرار المالي والنقدي

بدأ محافظ البنك المركزي العراقي الجديد، نزار ناصر، اليوم الاثنين، مهامه الرسمية، حيث أكد أهمية مواصلة العمل لترسيخ الاستقرار المالي والنقدي.
وذكر بيان للبنك المركزي، أن “المحافظ الجديد، نزار ناصر، بدأ مهامه الرسمية رفقة المحافظ السابق علي محسن العلاق، حيث أجريا جولة ميدانية شملت مختلف مكاتب وتشكيلات البنك المركزي العراقي للاطلاع على سير العمل والوقوف على طبيعة المهام والواجبات التي تنفذها الأقسام والمديريات المختلفة”.
وأكد ناصر، خلال جولته “أهمية مواصلة العمل المؤسسي وتعزيز كفاءة الأداء بما يسهم في تحقيق أهداف البنك المركزي العراقي وترسيخ الاستقرار المالي والنقدي”، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية “واع”.
وثمن ناصر “الجهود التي بُذلت خلال المرحلة السابقة، وما تحقق من إنجازات أسهمت في تطوير القطاع المصرفي وتعزيز متانة الاقتصاد الوطني”.
وفي وقت سابق، نفى البنك المركزي العراقي الأنباء المتداولة حول نية تعديل سعر صرف الدينار العراقي.
وقال، في بيان: “البنك المركزي العراقي ينفي – بشكل قاطع – الأنباء المتداولة حول نية تعديل سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأميركي”.
وحذر البنك المركزي، بحسب البيان، من “التعاطي مع الأخبار المضللة، كاشفاً عن رصد وثيقة مزورة متداولة تزعم تقديم طلب من رئاسة الوزراء إلى اللجنة المالية في مجلس النواب لتغيير سعر الصرف إلى 1600 دينار للدولار الواحد”.
ويصل سعر صرف الدولار الأميركي إلى 1310 دنانير، وفقاً لأحدث البيانات المعلنة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي العراقي.
المصدر: العربية – اقتصاد


