مبيعات “سامسونغ” من رقائق HBM4 تتجاوز مليار دولار في 4 أشهر

تجاوزت مبيعات الجيل السادس من الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM4) لشركة سامسونغ للإلكترونيات مليار دولار بعد 4 أشهر فقط من بدء الإنتاج في فبراير 2026.
وتوقعت مصادر في الصناعة اليوم الثلاثاء أن تتعدى إيرادات سامسونغ من ذاكرة HBM4 مبلغ 1.2 مليار دولار بحلول نهاية يونيو.
وقامت “سامسونغ” بتوسيع شحنات HBM4 بسرعة منذ إطلاق المنتج، مما ساعدها على اكتساب حصة سوقية في قطاع HBM4 سريع النمو، وفق وكالة “يونهاب”.
وصممت ذاكرة HBM4 لمسرعات الذكاء الاصطناعي من الجيل التالي بما في ذلك منصة “فيرا روبين” من شركة إنفيديا. وتستخدم وحدات معالجة الرسومات (GPUs) من “إنفيديا” على نطاق واسع في أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتهيمن رقائق HBM3E من الجيل الخامس حاليا على السوق العالمية للذاكرة عالية النطاق الترددي. ومع ذلك، يتوقع مراقبو الصناعة أن تصبح HBM4 محركا رئيسيا للنمو مع تسارع الطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي المتقدمة.
المصدر: العربية – اقتصاد





