العراق يتعاون مع الشركات العالمية لتطوير قطاع الغاز

أكد وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج، نصير عزيز، دعم الحكومة ووزارة النفط لجميع الجهود والخطط التي تصب في تطوير قطاع الغاز، وتعزيز الشراكة مع الشركات العالمية الكبرى.
وقال مكتب وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، في بيان اليوم الثلاثاء، إن “عزيز استقبل مدير شركة شل في العراق والإمارات، فاخر بدر، والوفد المرافق له لبحث آفاق التعاون المشترك بين وزارة النفط والشركة”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء الاطلاع على خطط استثمار الغاز المصاحب من الحقول النفطية من قبل شركة غاز البصرة، وصولاً إلى المعدلات المخطط لها، وبما يسهم في تحقيق الاستثمار الأمثل للغاز، وتقليل عمليات الحرق، وتعزيز إمدادات الطاقة للمشاريع الوطنية”، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية “واع”.
وأكد عزيز، بحسب البيان، على “دعم الحكومة ووزارة النفط لجميع الجهود والخطط التي تصب في تطوير قطاع الغاز، وتعزيز الشراكة مع الشركات العالمية الكبرى، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم خطط الوزارة في تطوير الصناعة النفطية والغازية في العراق”.
المصدر: العربية – اقتصاد


