مسؤول أميركي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان.. وتل أبيب تنفي
أكد مسؤول بالخارجية الأميركية اليوم الخميس أن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع جماعة “حزب الله”.
ووصف المسؤول التراجع الإسرائيلي بأنه بادرة “حسن نية” تجاه الحكومة اللبنانية، لافتاً إلى أنه يتعين على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.
ولم يوضح المسؤول مساحة الأراضي التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية أو موقع الانسحاب بالتحديد.
من جانبه، نفى مسؤول أمني إسرائيلي انسحاب الجيش، قائلاً لهيئة البث: الجيش لم ينسحب حتى الآن من المنطقة الأمنية بجنوب لبنان.
كما قال مسؤول أمني لبناني كبير إنهم لا يعلمون شيئا عن أي انسحاب للقوات الإسرائيلية مما يسمى “المنطقة العازلة” التي أقامتها إسرائيل في جنوب لبنان.
وتجري إسرائيل ولبنان محادثات برعاية أميركية في واشنطن بهدف وقف القتال بين إسرائيل وجماعة حزب الله المدعومة من إيران وملفات أخرى.
المصدر: العربية