مجلس إدارة “ملان للحديد” يقر إجراءات للتعامل مع الخسائر المتراكمة

أقر مجلس إدارة شركة ملان لمنتجات الحديد توصيات للتعامل مع الخسائر المتراكمة البالغة 99.21% من رأس المال كما أعلنت الشركة بتاريخ 29 أبريل الماضي.
وأوضحت الشركة في بيان على “تداول السعودية” اليوم الخميس أن مجلس الإدارة اعتمد خطة لمعالجة الخسائر المتراكمة، استكمالاً لما سبق أن نفذته الشركة من إجراءات تتمثل في برنامج لإعادة هيكلة التكاليف ورفع الكفاءة التشغيلية، شمل مركزية العمليات في الرياض وترشيد المصروفات الثابتة وتحسين إدارة المخزون ورأس المال العامل، إضافة إلى تسريع التحول الصناعي عبر الاستحواذ على شركة ميار الدولية للصناعة (كول ماستر) والتوسع في المنتجات والخدمات ذات الهوامش الربحية الأعلى.
كما قرر المجلس، تنفيذاً لهذه الخطة، دعوة الجمعية العامة غير العادية للاجتماع، قبل 25 أكتوبر المقبل للنظر في استمرار الشركة في مزاولة نشاطها، والتصويت على المضي في ملف زيادة رأس المال القائم لدى هيئة السوق المالية، من 26.6 مليون ريال إلى 53.2 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية كاملة للمساهمين، بما يحقق الالتزام بالمهلة النظامية المنصوص عليها في المادة (132) من نظام الشركات.
أشار المجلس إلى أنه بعد نفاذ قرار الزيادة وقيده في السجل التجاري، سيُستكمل تنفيذ الخطة بإجراءات تخفيض رأس المال إلى 26.81 مليون ريال تقريبا وإلغاء نحو 26.29 مليون سهم، لإطفاء الخسائر المتراكمة بالكامل، وذلك بعد استيفاء المتطلبات النظامية ذات العلاقة وأخذ موافقة هيئة السوق المالية، وعرض التوصية على الجمعية العامة غير العادية للتصويت عليها في حينه.
وقالت الشركة إنها ستعلن عن آخر التطورات المتعلقة بهذا الخصوص فور حدوثها.
المصدر: العربية – اقتصاد



