العجز التجاري الأميركي يقفز 27.4% في مايو مع زيادة الواردات

اتسع العجز التجاري الأميركي في السلع بشدة في مايو/أيار، مع زيادة الشركات وارداتها لتجنب النقص وارتفاع الأسعار المرتبطين بالصراع في الشرق الأوسط، وهو ما قد يدفع الاقتصاديين إلى خفض توقعاتهم للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني.
وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة اليوم الجمعة إن العجز التجاري في السلع ارتفع 27.4% إلى 105.8 مليارات دولار الشهر الماضي. وتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يبلغ العجز 85.0 مليار دولار.
نمو اقتصاد أميركا يقفز ب 2.1% في الربع الأول متجاوزاً التوقعات
وارتفعت واردات السلع 10.9 مليارات دولار إلى 313.4 مليار دولار، في حين انخفضت الصادرات 11.8 مليار دولار إلى 207.7 مليارات دولار.
وشكلت التجارة عبئاً على الناتج المحلي الإجمالي لفصلين متتاليين.
وتتجه تقديرات النمو للربع الثاني نحو معدل سنوي 2.5%.
ونما الاقتصاد الأميركي بمعدل سنوي 2.1% في الربع الماضي بعد أن سجل نمواً 0.5% في الربع الممتد من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول.
المصدر: العربية – اقتصاد



