ارتفاع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في اليابان إلى أعلى مستوى له منذ 4 سنوات ونصف

أظهر أحدث تقرير صادر عن مكتب رئاسة الحكومة اليابانية، اليوم الخميس، ارتفاع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في اليابان خلال شهر أبريل/نيسان الماضي بأكثر من التقديرات الأولية ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات ونصف.
وارتفع المؤشر في أبريل/نيسان وفقاً للقراءة النهائية إلى 116.1 نقطة مقابل 115.4 نقطة في مارس/آذار الماضي، و115.9 نقطة وفقاً للقراءة الأولية، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ يوليو/تموز 2021 عندما سجل 114.6 نقطة وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.
وصعد مؤشر التزامن الاقتصادي الذي يقيس حالة النشاط الاقتصادي الراهنة إلى 118.1 نقطة خلال أبريل/نيسان، مقابل 116.8 نقطة خلال الشهر السابق، و117.9 نقطة وفقاً للقراءة الأولية.
وفي المقابل، زاد مؤشر التأخر الاقتصادي الذي يرصد الأوضاع المالية بعد حدوث تحولات اقتصادية كبيرة إلى 111.9 نقطة خلال أبريل/نيسان، مقابل 111.6 نقطة في مارس/آذار.
المصدر: العربية – اقتصاد



