الملك محمد السادس يهنئ رئيس كولومبيا المنتخب ويدعو إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية
أعلنت الرئاسة الكولومبية المنتخبة أن الملك محمد السادس بعث رسالة تهنئة إلى الرئيس الكولومبي المنتخب أبيلاردو دي لا إسبرييلا، أكد فيها رغبة المملكة المغربية في إضفاء دينامية جديدة على علاقاتها مع كولومبيا، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وعبر الملك محمد السادس عن استعداده للعمل مع الرئيس المنتخب من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون، على أساس الحوار البناء والاحترام المتبادل لسيادة البلدين.

وجاء في الرسالة الملكية: « إن جهودنا المشتركة قادرة على إعطاء دفعة جديدة لتعاوننا الثنائي، في إطار حوار بنّاء واحترام متبادل لسيادتنا الوطنية، خدمة لتطلعات ومصالح شعبينا الصديقين. »
وأشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة تفتح فرصة لتعزيز العلاقات المغربية الكولومبية في عدد من المجالات ذات البعد الاستراتيجي، من بينها التعاون الاقتصادي والتجاري، والاستثمار، والأمن الغذائي، وتطوير الموانئ، والربط الأطلسي، وتعزيز الحضور الدبلوماسي بين أمريكا اللاتينية وإفريقيا والعالم العربي.
المصدر: اليوم 24

