باكستان: المحادثات الفنية بين أميركا وإيران تستأنف الأسبوع المقبل
أوضحت باكستان أن المفاوضات بين أميركا وإيران مستمرة، وذلك بعد أيام قليلة على اختتام اليوم الأول من تلك المحادثات في منتجع بوغنشتوك في سويسرا.
وأوضح متحدث باسم الخارجية الباكستانية في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم.

لكنه أشار إلى أن محادثات المستوى التقني مستمرة بين الجانبين رغم أخذ المشاركين استراحة من حين لآخر.
“خط تواصل مباشر”
إلى ذلك، أكد أن بلاده تجري اتصالات مع الفريقين الأميركي والإيراني لتنفيذ فعال لمذكرة التفاهم التي وقعت في 18 يونيو بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني مسعود بزشكيان.
كما أوضح أن “الاتفاق الأولي نص على خط تواصل مباشر بين الجانبين الأميركي والإيراني لتفادي المشاكل”.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف شدد أمس الثلاثاء على أن بلاده ستواصل جهودها الدبلوماسية حتى الوصول إلى سلام دائم في المنطقة، مؤكداً أهمية الحوار والتفاوض في معالجة الأزمات الإقليمية.
كما أعرب عن أمله في أن تفضي المفاوضات الفنية الجارية بين طهران وواشنطن إلى اتفاق مستدام يعزز الاستقرار الإقليمي.
أتى ذلك، بعدما عقدت أميركا وإيران محادثات مطولة في سويسرا ليل الأحد الاثنين بحضور الوسيطين القطري والباكستاني، فيما أفيد بأن الأجواء كانت إيجابية.
المصدر: العربية

