بنعبد الله: وصف حراك الحسيمة بالانفصالي كان خطأ وترتبت عنه تداعيات سلبية
جدد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، التأكيد على أن حزبه لم يسبق له أن اعتبر حراك الحسيمة حركة انفصالية، معتبرا أن ربط الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة بالنزعة الانفصالية كان خطأ ترتبت عنه نتائج وخيمة.
وأوضح بنعبد الله، خلال لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، أمس الثلاثاء 23 يونيو، أن حزب التقدم والاشتراكية دافع، وهو مشارك في الحكومة آنذاك، عن ضرورة احترام حراك الحسيمة وتأطيره في إطار منظومة الحريات والحق في التظاهر والاحتجاج السلمي، مع رفض أي ممارسات عنيفة قد تخرج عن الأشكال السلمية للاحتجاج.
وأكد أن مواقف الحزب وبلاغاته خلال تلك الفترة كانت واضحة في هذا الاتجاه، نافيا أن يكون الحزب قد أصدر، في أي وقت من الأوقات، بلاغا رسميا يصف نشطاء الحراك أو ساكنة الحسيمة بالانفصاليين.
وشدد بنعبد الله على أنه سبق له أن اعتبر وصف حراك الحسيمة بالانفصالي خطأ في حد ذاته، مجددا أن طريقة التعامل مع هذه القضية كانت لها تداعيات سلبية.
وفي المقابل، دعا إلى استحضار المواقف التي تبناها حزب التقدم والاشتراكية دفاعا عن الحريات وعن الحق في الاحتجاج السلمي.
المصدر: اليوم 24



