زيادة طفيفة في أرباح “إتش آند إم” رغم ضعف المبيعات

أعلنت سلسلة “إتش آند إم” السويدية لتجارة الملابس بالتجزئة، اليوم الخميس، تحقيق زيادة طفيفة في صافي الأرباح للربع الثاني رغم استمرار ضعف صافي المبيعات.
وفيما يتعلق بالأداء التجاري الحالي، قالت مجموعة “إتش آند إم” إن مبيعاتها بالعملات المحلية في يونيو من المتوقع أن تكون على نفس مستوى الفترة المماثلة من العام الماضي.
وفي ستوكهولم، خسرت الأسهم نحو 4.56%، ليتم تداولها عند نحو 161 كرونة سويدية “16.56 دولار” في التداول الصباحي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.
وفي الربع الثاني، ارتفع صافي الربح المنسوب للمساهمين إلى 3.986 مليار كرونة من 3.977 مليار كرونة العام الماضي، وبلغت الأرباح للسهم 2.49 كرونة أعلى من 2.48 كرونة قبل عام.
وارتفعت الأرباح التشغيلية إلى 5.913 مليار كرونة مقابل 5.914 مليار كرونة العام الماضي، ونما الهامش التشغيلي إلى 10.8% من 10.4% قبل عام.
وارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة 11% على أساس سنوي لتصل إلى 6.59 مليار كرونة مقابل هامش بنسبة 12% أعلى من 10.4% قبل عام، ووصل صافي المبيعات إلى 54.83 مليار كرونة بتراجع من 56.71 مليار كرونة العام الماضي.
المصدر: العربية – اقتصاد



