سجن سياسيَين بارزَين مغربيَين 10 و12 عاما في قضية “إسكوبار الصحراء”

قضت محكمة مغربية، ليل الخميس، بإدانة رئيس مجلس جهة الشرق سابقا عبد النبي بعيوي والبرلماني والرئيس السابق لنادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري بالسجن 12 و10 أعوام تواليا، في قضية تهريب دولي للمخدرات المسماة “إسكوبار الصحراء”.
وهذه المرة الأولى التي يحاكم فيها سياسيان بارزان في المغرب في قضية مماثلة، ما خلف صدمة واهتماما إعلاميا واسعا في المغرب. وهما موقوفان منذ نهاية 2023.
وكانا متّهمين بتهم عدة أبرزها “الاتجار الدولي في المخدرات” والتزوير” و”الإرشاء”، ضمن ملف ضخم ضم أكثر من 20 متهما، في محاكمة استغرقت عامين منذ افتتاحها رسميا في مايو 2024.
المصدر: العربية – شمال أفريقيا
0
مشاهدة
