سفن شحن أسمدة تعبر مضيق هرمز في طريقها إلى الهند

أعلنت الحكومة الهندية في بيان صدر اليوم الاثنين أن أربع سفن شحن محملة باليوريا وفوسفات ثنائي الأمونيوم والكبريت عبرت مضيق هرمز الأسبوع الماضي في طريقها إلى موانئ في الهند، مما سيسهم في تعزيز مخزونات الأسمدة في الدولة الواقعة بجنوب آسيا.
وقالت الهند الأسبوع الماضي إن 16 سفينة متجهة إليها وعلى متنها نحو 700 ألف طن من الأسمدة عالقة في مضيق هرمز.
وقال مسؤول حكومي الأسبوع الماضي إن الهند استوردت بالفعل خمسة ملايين طن من المغذيات الزراعية، ومنها اليوريا، لتلبية الطلب المحلي لموسم الحصاد الصيفي، إلى جانب تعزيز الإنتاج المحلي.
تستورد الهند الأسمدة، مثل اليوريا وفوسفات ثنائي الأمونيوم بالإضافة إلى الغاز الطبيعي المسال، وهو مادة خام أساسية لإنتاج اليوريا، وتعد واحدة من أكبر مستوردي الأسمدة في العالم.
وأشار البيان إلى أن السفن، المتجهة إلى موانئ كريشناباتنام وكاكينادا وباراديب وموندرا، عبرت المضيق الأسبوع الماضي.
وأضاف البيان أن المخزون التراكمي للأسمدة في الهند يبلغ 19.60 مليون طن.
المصدر: العربية – اقتصاد

