“غازكو” تكمل الاستحواذ على 50% من “جاكو للغازات”

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية القابضة (غازكو) عن اكتمال كافة الإجراءات النظامية المتعلقة بصفقة الاستحواذ على 50% من رأس مال شركة جاكو للغازات، وذلك بتاريخ 24 يونيو 2026.
وتوقعت “غازكو” في بيان على “تداول السعودية” اليوم الأربعاء، أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة على قوائمها المالية اعتبارًا من الربع الثالث من العام المالي 2026م.
وسبق أن أبرمت “غازكو” بتاريخ 16 مارس 2026 اتفاقية للاستحواذ على 50% من رأس مال شركة جاكو للغازات (شركة ذات مسؤولية محدودة)، بعد إتمام زيادة رأس المال بنسبة (100%)، وتم تقييم شركة جاكو بمبلغ 125 مليون ريال على أساس ما قبل الاستحواذ، وذلك بعد إتمام كافة إجراءات التقييم والدراسات النافية للجهالة عن طريق المستشار المالي والمستشار القانوني للشركة.
ويتمثل نشاط شركة جاكو للغازات في إنتاج وتعبئة وتوزيع الغازات الصناعية والطبية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، وبلغت إيراداتها عام 2022م، مبلغ 23.26 مليون ريال، وفي عام 2023 مبلغ 42.19 مليون ريال، وسجلت إيرادات “جاكو للغازات ” مبلغ 51.51 مليون ريال في عام 2024م فيما بلغت إيراداتها الأولية 65.96 مليون ريال في عام 2025.
المصدر: العربية – اقتصاد