قتل لا يتوقف في غزة: 4 شهداء و20 إصابة بنيران جيش الاحتلال خلال 24 ساعة
<p style="text-align: justify;"><span style="color:#2980b9;"><strong>غزة – شبكة قدس:</strong></span> أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، في ظل استمرار خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار واستهداف مناطق متفرقة من القطاع.</p>
<p style="text-align: justify;">وقالت إن مستشفيات القطاع استقبلت 4 شهداء، بينهم شهيدان جديدان، وشهيد متأثر بجراحه السابقة، إضافة إلى شهيد جرى انتشال جثمانه، فيما وصل 20 مصابا إلى المستشفيات خلال الفترة ذاتها.</p>
<p style="text-align: justify;">وأكدت الوزارة أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في وقت تواجه فيه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات كبيرة في الوصول إليهم بسبب الأوضاع الميدانية.</p>
<p style="text-align: justify;">ووفق المعطيات الرسمية، ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر إلى 1027 شهيدا، إضافة إلى 3280 إصابة و785 حالة انتشال.</p>
<p style="text-align: justify;">أما الحصيلة التراكمية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، فقد بلغت 73,039 شهيدا و173,388 مصابا.</p>
<p style="text-align: justify;">ميدانيا، واصلت قوات الاحتلال خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار، حيث أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع، تزامنا مع قصف مدفعي استهدف المنطقة، فيما واصل عمليات نسق المنازل والمباني في المدينة.</p>
المصدر: القدس





