لبؤة تثير الرعب مدينة جزائرية.. تتجول بحرية بين السكان

أثار تجول لبؤة، في وسط مدينة حاسي مسعود الجزائرية، ضجة كبيرة لدى السكان، الذين عاشوا لحظات رعب قبل تدخل مصالح الحماية المدنية للقبض عليها.
وأثار ظهور اللبؤة بين المناطق السكانية الرعب، خاصة بعد تداول فيديو يوثق مرورها بين العمارات.
وعاش السكان حالة استنفار قصوى، حيث تداعوا إلى منع الخروج إلى الشارع، وخاصة الأطفال منهم، لإنقاذهم من أي مكروه قد تسببه لهم.
وزادت الأوضاع تعقيدا بعد دخول اللبؤة إلى إحدى العمارات، حيث تسببت في حالة رعب بين السكان، ومع ذلك قدموا لها الماء الشروب، في وقت تشهد فيه المنطقة ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة.
ومباشرة بعد تلقي الوحدة الثانوية لمصالح الحماية المدنية بحاسي مسعود، بلاغا بالهاتف وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع على شبكات التواصل، تنقلت إلى حي 1850 مسكن، حيث تمكنت من إغلاق مدخل العمارة المعنية لتفادي أي خطر على المارة، مع توفير تغطية أمنية من: سيارتي إسعاف، شاحنة إطفاء، وأخرى ذات سلالم لإجلاء السكان، كما تمت الاستعانة ببيطري تابع لمصالح البلدية، ووضع قفص حيوانات عند مدخل العمارة لإخراجها.
كما تم استدعاء فرقة مختصة في التعامل مع الحيوانات تابعة للحماية المدنية بولاية غرداية، قصد تخدير اللبؤة وإخراجها من العمارة لاحقاً، مع استمرار التغطية الأمنية لأعوان الشرطة والحماية المدنية، بحضور رئيس الدائرة.
بدوره قال الخبير في علم الحيوان، طه موسوني، بأن ” الأسود حيوانات مفترسة، حتى أن مجرد إحساسها بالتهديد أو الخوف قد يجعلها تنقض على فريستها خاصة الذين يكونون فريسة سهلة”.
وأضاف المختص ل”العربية” قائلا:”من جانب آخر، قد تتسبب الأسود أو الحيوانات عامة في نقل الأمراض، مثل داء الكلب،
وعليه دعا موسوني إلى ضرورة تجنب محاولة الاقتراب من مثل هذه الحيوانات المفترسة، أو التصوير عن قرب، مع الاتصال الفوري بجهات الأمن والحماية المدنية”.
المصدر: العربية – شمال أفريقيا



