مدرب اليابان يتحدى: سنهزم البرازيل كما فعلنا قبل أشهر

لم يفز المنتخب الياباني لكرة القدم من قبل بمباراة في الأدوار الاقصائية في أربع محاولات، ومن أجل كسر هذه اللعنة أخيران سيتعين عليه أن يتغلب على منتخب البرازيل، أكثر منتخب متوج بلقب البطولة.
لكن المنتخب الياباني يدخل مواجهة دور الـ32، المقررة الاثنين في هيوستن، بثقة كبيرة بعدما تغلب على البرازيل لأول مرة في تاريخه بنتيجة 3-2، خلال مباراة ودية أقيمت في طوكيو الخريف الماضي.
وأنهى المنتخب الياباني دور المجموعات بالتعادل 1-1 مع السويد، مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش)، ليواصل سلسلة عدم الخسارة وينهي المجموعة في المركز الثاني خلف هولندا.
وقال زيون سوزوكي حارس مرمى منتخب اليابان: دخولنا مباراة البرازيل ونحن نحافظ على سلسلة عدم الخسارة يمنحنا دفعة إيجابية بالتأكيد.
وسيمثل فينيسيوس جونيور وزملاؤه في منتخب البرازيل تحدياً كبيراً، وأشار المدير الفني لليابان هاجيمي مورياسو إلى أن خسارة البرازيل أمام اليابان في سبتمبر “قد تجعلهم أكثر حماساً هذه المرة”.
ولكنه شدد على أن المباراة التي أقيمت قبل نحو عشرة أشهر أثبتت أيضاً أن المنتخب الياباني لم يعد منافساً سهلاً، وهو ما يعد تطوراً كبيراً بالنسبة للفريق.
وقال مورياسو إنه معجب للغاية بكارلو أنشيلوتي، مدرب المنتخب البرازيلي، ويحمل “احتراماً كبيراً” للمنتخب الذي يقدم “كرة قدم مثالية”.
وأضاف: ولكننا مازلنا نعتقد أن لدينا فرصة لتحقيق لفوز.
وفي الوقت نفسه، أشار مورياسو إلى أن المباراة ستكون “تجربة مهمة جدا لتطوير كرة القدم في اليابان”، وكذلك في القارة الآسيوية بأكملها.
ويظل أفضل إنجاز آسيوي في تاريخ كأس العالم هو بلوغ كوريا الجنوبية الدور قبل النهائي في نسخة 2002 التي استضافتها بالشراكة مع اليابان.
وأكد مورياسو أن منتخبه يمثل القارة الآسيوية بأكملها، وأن أحد أهدافه هو “منح الأمل لبقية المنتخبات الآسيوية وتشجيعها”.
المصدر: العربية – رياضة





