“إنديان أويل” تفشل في استئجار ناقلات لشحن النفط والغاز من الخليج

قال مصدران تجاريان مطلعان إن شركة “إنديان أويل” لم تتلق أي عروض في عطاءات لاستئجار سفن لنقل شحنات النفط الخام وغاز البترول المسال من موانئ في مضيق هرمز.
وكانت أكبر شركة للتكرير وتجارة الوقود في الهند قد طرحت الأسبوع الماضي ثلاثة عطاءات لاستئجار ناقلة غاز عملاقة، وناقلة نفط خام عملاقة، وناقلة من طراز “سويزماكس”.
ملاحة مضيق هرمز تستعيد ثلث قوتها وعبور 20 مليون برميل خلال 3 أيام
وقال أحد سماسرة السفن: “لا أحد يرغب حتى الآن في المخاطرة بدخول المضيق. ويتمسك معظم مالكي السفن بالانتظار والترقب، إذ يريدون توضيحاً بشأن شروط الدخول إلى المضيق”.
وكانت “إنديان أويل” تسعى إلى شحن حوالي 45 ألف طن من غاز البترول المسال بين 30 يونيو/حزيران والرابع من يوليو/تموز من موانئ رأس لفان في قطر، أو الأحمدي في الكويت، أو الرويس في الإمارات.
وكانت شركة التكرير تتطلع إلى استئجار ناقلة نفط عملاقة لنقل الخام من ميناء الأحمدي بين 28 و29 يونيو/حزيران، وناقلة من طراز “سويزماكس” لتحميل شحنة بين 29 و30 يونيو/حزيران من ميناء رأس الخفجي في السعودية لتسليمها إلى الساحل الغربي للهند.
المصدر: العربية – اقتصاد




