شهباز شريف: سنواصل جهودنا حتى تحقيق سلام دائم بالمنطقة

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أن بلاده ستواصل جهودها الدبلوماسية حتى الوصول إلى سلام دائم في المنطقة، مشدداً على أهمية الحوار والتفاوض في معالجة الأزمات الإقليمية.
وجاءت تصريحات شريف خلال استقبال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في إسلام آباد، في أول زيارة رسمية له إلى باكستان منذ التوصل إلى مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة بوساطة باكستانية.
وأعرب شريف عن أمله في أن تفضي المفاوضات الفنية الجارية بين طهران وواشنطن إلى اتفاق مستدام يعزز الاستقرار الإقليمي، مؤكداً أن إسلام آباد ستواصل أداء دورها في دعم جهود السلام.
إشادة بالتفاهمات الأخيرة
وبحسب بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، رحب المسؤولون الباكستانيون بتوقيع مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة، معتبرين أنها تمثل خطوة مهمة نحو خفض التوترات في المنطقة.
كما أكد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري خلال لقائه بزشكيان، دعم بلاده للحوار والدبلوماسية باعتبارهما الوسيلة الأكثر فاعلية لحل النزاعات الإقليمية والدولية.
وأشار إلى أن زيارة الرئيس الإيراني تعكس متانة العلاقات التاريخية بين البلدين ورغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة.

فصل جديد من التعاون
من جانبه، أعرب بزشكيان عن تقديره للدور الذي لعبته باكستان في دعم مسارات الحوار والسلام، مؤكداً أن العلاقات مع إسلام آباد تمثل أولوية مهمة في السياسة الخارجية الإيرانية.
وأضاف أن طهران تتطلع إلى توسيع التعاون مع باكستان في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، إلى جانب تعزيز التنسيق بشأن القضايا الإقليمية.
ووصف البيان المشترك الزيارة بأنها بداية “فصل جديد من التعاون الاستراتيجي” بين البلدين، في ظل التحديات الإقليمية المتسارعة والجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار في جنوب آسيا والشرق الأوسط.
وكان بزشكيان قد وصل إلى إسلام آباد على رأس وفد رفيع المستوى، حيث كان في استقباله الرئيس آصف علي زرداري، ورئيس الوزراء شهباز شريف، في زيارة تستمر يوماً واحداً، وتشمل مباحثات حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.
المصدر: العربية